26/12/2015 - 23:20

منذ اندلاع الهبة: 139 شهيدًا بينهم 33 طفلًا وامرأة

​استشهد 139 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم 33 طفلًا وامرأة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب أكثر من 15 ألف آخرين، في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني، منذ اندلاع الهبة الشعبية في بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

منذ اندلاع الهبة: 139 شهيدًا بينهم 33 طفلًا وامرأة

استشهد 139 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم 33 طفلًا وامرأة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب أكثر من 15 ألف آخرين، في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني، منذ اندلاع الهبة الشعبية في بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن أكثر من 4500 مواطن أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط. ومنذ بداية أكتوبر، استشهد 139 فلسطينياً بينهم 117 شهداء في الضفة الغربية و21 في قطاع غزة، وشهيد من النقب.

واستشهد السبت موطنان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، أحدهم بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب باب العامود في البلدة القديمة في القدس المحتلة، والثاني على حاجز حوارة العسكري شمال مدينة نابلس في الضفة الغربية، بزعم أنه حاول دهس مجموعة من الجنود التابعين لوحدة "جفعاتي".

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار صباح اليوم السبت على مصعب الغزالي من حي سلوان في القدس، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب باب العامود في البلدة القديمة في القدس المحتلة صباح السبت.

وأطلقت النار كذلك على ماهر زكي جابي (56 عاما)، عندما كان يقود مركبته قرب حاجز حوارة شمال نابلس، بزعم أنه حاول تنفيذ عملية دهس، وأنه أصاب أحد الجنود إصابة طفيفة بعد أن صدمه بسيارته.

فيما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شاهد عيان، أن جنود الاحتلال فتحوا النار على المواطن جابي بعد تعثر أحد الجنود بالقرب من المركبة التي كان يقودها، ما أفقده السيطرة على مركبته، فأطلق عليه الجنود 4 رصاصات على رأسه وأصابوه بجروح بليغة، نقل على أثرها إلى مستشفى رفيديا بنابلس وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

التعليقات